الجيش الاسرائيلى يتدرب لمواجهة الاس-300 المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجيش الاسرائيلى يتدرب لمواجهة الاس-300 المصرى

مُساهمة من طرف الفهد المقاتل في الجمعة ديسمبر 04, 2015 8:23 pm

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن سلاح الجو الإسرائيلي يتدرب سرًا على مواجهة صواريخ "إس 300" الروسية التي من المحتمل أن يتم نقلها إلى إيران، واتفقت مصر على شراءها من الجانب الروسي.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى تجارب على مواجهة الصواريخ الروسية خلال مناورات مشتركة مع الجيش اليوناني الذي حصل بالفعل على منظومة الصواريخ وشاركت في المناورات العسكرية المشتركة.

وأشارت إلى أن المناورات العسكرية أتاحت للقوات الجوية الإسرائيلية جمع معلومات عن المنظومة ومداها الدقيق وكيفية التعامل معها، وكيفية تضليلها أو الهروب منها.

وكانت روسيا قد نشرت تلك المنظومات الصاروخية في منطقة اللاذقية السورية بعد قيام المقاتلات التركية باسقاط قاذفة روسية فوق جبل التركمان عند الحدود السورية – التركية.

ويمكن لصواريخ اس 300 إصابة الطائرات والصواريخ الباليستية على بعد حوالي 300 كيلومتر.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤول عسكري قوله إن دراسة منظومة الصواريخ وتفاصيل التنسيق مع الرادار ومعدل البث، يمكن تبديل نظام الإشارات وخداعه من خلال التقاط الرسالة أو الشفرة وإعادة إرسالها إلى المنظومة التي تنتظر الإشارة، وبدلا من أن يقوم الرادار برصد هدف واحد يقوم برصد 3 أو 5 وربما 10 أهداف، وبذلك يمكن إرباكه بحيث لا يعرف أين يطلق الصاروخ على وجه التحديد.

المصدر
avatar
الفهد المقاتل
جندى

عدد المساهمات : 7
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 02/12/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى